الاخبار السورية اليوم - العاجله والمباشر من سوريا 312 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي يتأهلون إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دمشق- سانا

تأهل 312 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات إلى التصفيات النهائية لتحديد الأوائل على مستوى سورية بالأولمبياد العلمي السوري المقررة مطلع العام القادم.

وأكد رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب أن الأولمبياد العلمي السوري يشكل أحد أهم المشاريع العلمية الوطنية التي تعمل على بناء جيل معرفي وتسعى للكشف عن خامات التميز العلمي التخصصي بشكل سنوي من خلال طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات وذلك من خلال الاختبارات العلمية المتتالية التي تأتي بشكل تصفيات هرمية تبدأ من المدارس انتقالا للمناطق وصولا للمحافظات وانتهاء بالتصفيات النهائية على مستوى سورية.

وبين العزب أن “التميز في هذا الموسم تمثل في عدة نقاط بدأت بارتفاع عدد المشاركين فيه ليبلغ 49165 طالبا وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي ما يعكس حالة النجاح التي تعيشها حالة التميز في سورية وانتشار ثقافة الأولمبياد العلمي السوري في مجتمعنا الذي أدرك أهمية هذا المشروع الذي يعمل برؤية استراتيجية”.

وأشار العزب إلى أن الهيئة عمدت هذا الموسم على اعتماد معايير جديدة في التأهل من تصفيات المحافظات إلى التصفيات النهائية حيث يتأهل 60 طالبا في كل مادة علمية ويتأهل الطالب الحاصل على المركز الأول فقط في كل اختصاص حكما عن محافظته للمشاركة في الاختبارات النهائية المركزية وذلك ضمانا لتمثيل المحافظة في النهائي ولكن شريطة أن يحقق الحد الأدنى من الدرجات الحاصل عليها الطالب ذو المرتبة ستين بعد الانتهاء من حصر النتائج على مستوى سورية وذلك بهدف وجود المحافظات في النهائيات وبذات الوقت.

وأوضح أن التأهل يكون للمتميزين فعليا بنتيجة الاختبارات دون أي معيار آخر وفي حال تساوي بعض الطلاب بالدرجة المستحقة في المرتبة 60 يتم تأهل كل المتساويين شريطة ألا يتجاوز عددهم 10 طلاب.

وفي السويداء بين أنس صبح عضو قيادة فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه سيتم وضع برنامج تدريبي للمتأهلين إلى التصفيات النهائية بإشراف مختصين بغية تمثيل المحافظة بالشكل الأمثل على المستوى الوطني.

وفي حمص أوضح أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة شحادة مطر أن التأهل للتصفيات النهائية ‏جاء بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق الامتحانية للمرحلة الثالثة وإعلان النتائج وارسالها الى هيئة التميز والإبداع مشيرا إلى أنه سيتم إخضاع المتأهلين لدورة تدريبية مكثفة ‏بإشراف مختصين استعدادا لمشاركتهم في المرحلة النهائية.

وكان 2334 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات شاركوا يوم الأحد الماضي في المرحلة الثالثة من اختبارات الأولمبياد العلمي السوري التي نظمتها وزارة التربية بالتعاون مع هيئة التميز والإبداع ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة على مستوى المحافظات ممن تأهلوا عن تصفيات المناطق بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

ومن المقرر أن يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في اندونيسيا والكيمياء في تايلاند والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا وذلك في الصيف القادم.

خبر : الاخبار السورية اليوم - العاجله والمباشر من سوريا 312 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي يتأهلون إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الاخبار السورية اليوم - العاجله والمباشر من سوريا 312 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي يتأهلون إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق