اليمن اليوم اليمن الخميس 1-12-2016 مدير الاستخبارات الامريكية يحذر ترامب من المساس بالاتفاق النووي مع إيران

المراسل نت 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدير الاستخبارات الامريكية يحذر ترامب من المساس بالاتفاق النووي مع إيران

خاص| المراسل نت:

مع فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية، كانت قضية الاتفاق النووي مع إيران من ابرز القضايا التي أثارت جدلا كبيرا وتساؤلات حول ما إذا كان الرئيس الامريكي الجديد سينفذ وعوده الانتخابية بإلغاء الاتفاق أم أن ذلك كان مجرد ورقة قابلة للاستخدام في الحملات الانتخابية وليست قابلة للتطبيق في الواقع.

في هذا السياق اعتبر مدير الاستخبارات الامريكية CIA جون برينان، أن الاقدام على الغاء الاتفاق النووي مع إيران سيمثل كارثة كبيرة.

ففي مقابلة مع تلفزيون BBC البريطاني حذر برينان الرئيس الامريكي دونالد ترامب من أي خطوة لانهاء الاتفاق النووي مع إيران، معتبرا إن مثل هذا القرار سيكون كارثيا و”في قمة الغباء”.

وأشار برينان إلى أن اتخاذ مثل هذا القرار وعلاوة على تداعياته فإنه سيمثل سابقة خطيرة في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية، موضحا أنه لم يحدث أن قامت إدارة امريكية جديدة بإلغاء اتفاق وقعت عليه إدارة سابقة.

كما رأى مدير الـ CIA أن الغاء الاتفاق مع إيران سيعزز وضع المؤيدين للبرنامج النووي داخل إيران التي لو استئنفت برنامجها فإنها ستشجع دول أخرى على البدء ببرامج نووية مماثلة.

(56)

تعليقات

comments

ad1

خبر : اليمن اليوم اليمن الخميس 1-12-2016 مدير الاستخبارات الامريكية يحذر ترامب من المساس بالاتفاق النووي مع إيران يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المراسل نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اليمن اليوم اليمن الخميس 1-12-2016 مدير الاستخبارات الامريكية يحذر ترامب من المساس بالاتفاق النووي مع إيران

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق