عاجل

اخبار اليوم اليمن ابناء الجنوب في امريكا يعتزمون اقامة احتفالية بذكرى 30 نوفمبر بحضور السفير احمد عوض

الأمناء نت 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليوم اليمن ابناء الجنوب في امريكا يعتزمون اقامة احتفالية بذكرى 30 نوفمبر بحضور السفير احمد عوض

ابناء الجنوب في امريكا يعتزمون اقامة احتفالية بذكرى 30 نوفمبر بحضور السفير احمد عوض

يعتزم مركز عدن الثقافي بولاية شيكاغو الامريكية لإقامة ندوة نقاشية وحفلاً خطابياً وفنياً، وذلك إحياءً للذكرى الـ49 لعيد الجلاء 30 نوفمبر.

وسيُحيّي الندوة كلاً من سفير اليمن لدى أمريكا الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وممثل اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني.

وبحسب المنظمون للندوة، في تصريح خاص لـ"صدى عدن" فإن محاورها ستسلط الضوء على الدور النضالي والفدائي لأبناء الجنوب في تحرير دولتهم من الاحتلال البريطاني الذي استمر 129 عام.

ونوه المنظمون إلى أن الحفل سيشهد في فقراته عرض مجموعة رقصات شعبية من التراث، وأغاني وطنيه سيقدمها أبناء الجالية.

 

وأشار المنظمون إلى أن الفعالية ستُقام يوم الجمعة المقبلة الثاني من ديسمبر، في تمام الساعة السادسة مساءًا، في مقر مركز عدن الثقافي الواقع بمدينة شيكاغو.

ودعا المنظمون كل أبناء الجنوب المغتربين في أمريكا، لا سيما المتواجدين منهم في ولاية شيكاغو والولايات القريبة منها، للتفاعل والحضور والمشاركة لما للفعالية من أهمية بالغة وذكرى عظيمة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز عدن الثقافي، أنشئ قبل عام واحد فقط، إلا أنه استطاع تجاوز العديد من المراكز اليمنية والعربية المماثلة، وذلك لما يقدمه من أنشطة وفعاليات ودورات وخدمات للجالية التي يمثلها.

حيث يقوم بعمل دورات في تلاوة القران الكريم وحفظة لمختلف الأعمار من كلا الجنسين، إلى جانب دورات في تقوية اللغة الانجليزية، فضلاً عن تقديم دورات باللغة العربية خصوصاً للأطفال والشباب اليمني الذي ولد وترعرع في المهجر بالإضافة إلى تعليمهم التمسك بتعاليم دينهم الحنيف، وأسس الإسلام الصحيح، في ظل مجتمع منفتح وغالبية قاطنيه ينتمون للدين المسيحي.

ويولي مركز عدن الثقافي، الجانب الرياضي اهتماماً كبيراً حيث عمد إلى إنشاء الكثير من الفرق في عدد من الرياضات المختلفة كـ كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة.

ويعتزم المركز الطلب من سعادة السفير بن مبارك اعتماد قنصلية يمنيه لمدينة شيكاغو ، تهتم بأمور المغتربين في الولاية نفسها والمدن الاخرى من الولايات المجاورة.

خبر : اخبار اليوم اليمن ابناء الجنوب في امريكا يعتزمون اقامة احتفالية بذكرى 30 نوفمبر بحضور السفير احمد عوض يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الأمناء نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليوم اليمن ابناء الجنوب في امريكا يعتزمون اقامة احتفالية بذكرى 30 نوفمبر بحضور السفير احمد عوض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق