عاجل

اخبار اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 اول رد فعل مقتضب لترامب بعد وفاة فيدل كاسترو

هوا اليمن 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 اول رد فعل مقتضب لترامب بعد وفاة فيدل كاسترو

اختار الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب ارسال تغريدة عبر تويتر للتعبير عن رد فعله الاول على وفاة أب الثورة الكوبية فيدل كاسترو، لكنه لم يتطرق في هذه المرحلة الى تحفظاته على اعادة العلاقات التاريخية بين واشنطن وهافانا.

وباقتضاب كتب ترامب على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي، منبره المفضل للتواصل، بعيد الساعة 8،00 بالتوقيت المحلي في فلوريدا (14،00 ت غ) حيث يمضي نهاية اسبوع طويلة مع عائلته بمناسبة عيد الشكر، “وفاة فيدل كاسترو”. ولم يبد البيت الابيض بعد رد فعل على وفاة فيدل كاسترو مساء الجمعة عن 90 عاما.

وتقوم كوبا باعادة العلاقات التاريخية مع الولايات المتحدة منذ نهاية 2014، لكن دونالد ترامب ابدى تحفظات على هذا التقارب، مؤكدا انه سيبذل “كل ما في وسعه للتوصل الى اتفاق صلب” مع هافانا.

وكذلك اعلن ترامب الذي يتسلم مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير، انه يعارض حتى الان الغاء الحظر المالي والتجاري المفروض على الجزيرة منذ 1962. ورفعه رهن بالكونغرس الذي يعارض ذلك ويشكل الجمهوريون الاكثرية فيه.

وكان ترامب قال في ايلول/سبتمبر في خطاب القاه في اثناء الحملة، قبل انتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، ان “كل التنازلات التي قدمها باراك اوباما الى نظام كاسترو، تمت عبر اوامر رئاسية، وهذا يعني ان الرئيس المقبل يستطيع التراجع عنها، وسأفعل ذلك إلا اذا لبى نظام كاسترو مطالبنا، وليس مطالبي، مطالبنا”.

واضاف ترامب “تعرفون ما هي هذه المطالب. هذه المطالب تتناول الحريات الدينية والسياسية للشعب الكوبي والافراج عن السجناء السياسيين”.

خبر : اخبار اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 اول رد فعل مقتضب لترامب بعد وفاة فيدل كاسترو يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هوا اليمن وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 اول رد فعل مقتضب لترامب بعد وفاة فيدل كاسترو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق