عاجل

الجزيرة مباشر عاجل السعودية تحول مليارات من الاحتياطي لصندوق الاستثمار

الجزيرة نت 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل السعودية تحول مليارات من الاحتياطي لصندوق الاستثمار

وافق ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز على تخصيص مئة مليار ريال (26.6 مليار دولار) من احتياطيات المملكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بهدف تنويع المحفظة الاستثمارية وتحسين عوائد الاستثمار.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، فإن إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي ستركز في الفترة المقبلة على "عدد من الفرص الواعدة في السوق المحلي والدولي، وبالذات بعض الفرص في السوق المحلي ذات العائد المتوقع المجزي الذي يدعم استثمارات القطاع الخاص والنمو الاقتصادي والمحتوى المحلي".

وقال صندوق الاستثمارات العامة إنه سيتم استثمار المبلغ على مراحل زمنية محددة في إطار برامج رؤية المملكة للتنمية 2030 ومستهدفاتها، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وتسعى السعودية وفق رؤيتها الاقتصادية الجديدة إلى تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على عائدات النفط وترشيد الإنفاق وتعزيز دور القطاع الخاص.

وكشفت المملكة في الفترة الأخيرة عن عدة خطط استثمارية، فقد أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنها تدرس الدخول في شراكة مع مجموعة "سوفت بنك" اليابانية لاستثمار مبالغ ضخمة في قطاع التكنولوجيا.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل السعودية تحول مليارات من الاحتياطي لصندوق الاستثمار يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل السعودية تحول مليارات من الاحتياطي لصندوق الاستثمار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق