عاجل

الجزيرة مباشر عاجل صندوق قطر للتنمية يفتح أول مكتب خارجي له بتونس

الجزيرة نت 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل صندوق قطر للتنمية يفتح أول مكتب خارجي له بتونس

خميس بن بريك-تونس

قال مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري، على هامش افتتاح مؤتمر الاستثمار في تونس الثلاثاء، إن الصندوق سيوقع اتفاقية مع الحكومة لفتح مكتب له في تونس، يكون الأول له خارج قطر.

وأكد الكواري -في تصريح حصري للجزيرة نت- أن دور المكتب سيتمثل في متابعة المشاريع التي تقدمت بها الحكومة التونسية على هامش مؤتمر الاستثمار الذي يهدف لجذب الاستثمارات والتمويلات.

وسيعمل هذا المكتب أيضا على استكشاف فرص استثمارية جديدة في تونس في عدة قطاعات كالطاقة والسكن والتعليم والصحة، علما بأن صندوق قطر للتنمية موّل الكثير من المشاريع في تونس منذ عام 2012.

وكشف الكواري للجزيرة نت أن الصندوق رصد لتونس تمويلات بنحو 130 مليون دولار منذ 2012، موضحا أن 29 مليون دولار من تلك التمويلات ذهبت لتمويل مشاريع سكنية مخصصة للفئات ذات الدخل الضعيف.

يذكر أيضا أن صندوق قطر للتنمية كان قد مول في تونس عدة مشاريع في المجال التعليمي كبناء مدارس، وفي المجال الصحي كتهيئة مستشفيات.

وتتواصل في تونس فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي إلى غاية يوم الأربعاء. ويهدف هذا المؤتمر إلى جذب تمويلات واستثمارات خارجية لإعادة إنعاش الاقتصاد الذي يمر بفترة انكماش بسبب تراجع معدل النمو إلى 1.5%، وضعف موارد الدولة في ظل ارتفاع النفقات وتراجع العائدات.

ومع انطلاق الجلسة الأولى من فعاليات مؤتمر الاستثمار، استطاعت تونس أن تحصد تمويلات مهمة من دول صديقة وصناديق استثمار ومؤسسات مالية.

وأعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تخصيص مبلغ مليار و250 مليون دولار لتمويل جزء من المشاريع المبرمجة من قبل الحكومة التونسية، لخلق فرص عمل للشباب وتنمية المناطق المحرومة.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل صندوق قطر للتنمية يفتح أول مكتب خارجي له بتونس يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل صندوق قطر للتنمية يفتح أول مكتب خارجي له بتونس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق