عاجل

الجزيرة مباشر عاجل وزراء أوبك سيبحثون خفض الإنتاج 1.2 مليون

الجزيرة نت 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل وزراء أوبك سيبحثون خفض الإنتاج 1.2 مليون

صدرت تصريحات متفائلة في اللحظات الأخيرة قبل الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الأربعاء، في حين قال مصدر إن الوثائق المعدة للاجتماع تقترح خفض إنتاج المنظمة بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا من مستويات أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتقترح الوثائق أيضا أن تخفض السعودية إنتاجها إلى 10.07 ملايين برميل يوميا من مستويات أكتوبر/تشرين الأول البالغة 10.54 ملايين برميل يوميا، وأن تثبت إيران إنتاجها النفطي عند 3.79 ملايين برميل يوميا، وفق ما قاله المصدر.

وفي سياق التصريحات الإيجابية، عبر وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه عن تفاؤله قبيل الاجتماع، وقال إن إيران لم تتلق طلبا لخفض إنتاجها عن مستوياته الحالية.

وعبر مندوب العراق لدى أوبك أيضا عن ثقته في إمكانية التوصل إلى اتفاق في هذا الاجتماع.

أسعار النفط تتجاوب
وإثر هذه التصريحات، ارتفعت أسعار النفط العالمية أكثر من 1.5%، ليصل سعر مزيج برنت إلى 47.1 دولارا للبرميل، والخام الأميركي إلى 45.9 دولارا للبرميل.

زنغنه قال إن إيران لم تتلق طلبا لخفض إنتاجها (الأوروبية)

وكانت أسعار النفط انخفضت في تعاملات أمس الثلاثاء بنحو 4% بسبب شكوك في إمكانية إبرام اتفاق بين أعضاء أوبك، وهذا هو أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وهذا الاجتماع العادي هو الاجتماع 171 في تاريخ منظمة أوبك، وتترقب أسواق النفط اتفاق المنظمة بشكل حاسم على تخفيض إنتاجها بهدف استعادة التوازن بين العرض والطلب عالميا، وتنتج أوبك أكثر من ثلث كميات النفط في العالم.

وتم تغيير موعد افتتاح اجتماع أوبك أكثر من مرة، وفق ما قالته مصادر، وكان من المقرر أصلا أن يبدأ الاجتماع الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش، لكن تقرر إرجاؤه ساعة واحدة، ثم تم العدول عن ذلك.

وقال مصدر في أوبك إن الوزراء سيعقدون لقاء غير رسمي الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش قبل الاجتماع الرسمي، ومن المقرر -بحسب جدول أعمال مبدئي نشرته منظمة أوبك على موقعها الإلكتروني- أن تعقد جلسة مغلقة للوزراء الساعة 11 بتوقيت غرينتش، وأن يعقد مؤتمر صحفي الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل وزراء أوبك سيبحثون خفض الإنتاج 1.2 مليون يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل وزراء أوبك سيبحثون خفض الإنتاج 1.2 مليون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق