عاجل

الجزيرة مباشر عاجل تركيا ستعزز جاذبية الليرة لدى المستثمرين

الجزيرة نت 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل تركيا ستعزز جاذبية الليرة لدى المستثمرين

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن تركيا ستنفذ صفقات بالليرة التركية بدلا من العملة الأجنبية كلما أمكن ذلك، ضمن إجراءات لتعزيز جاذبية العملة المحلية ووقف انخفاضها.

وأضاف يلدرم في اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه العدالة والتنمية الثلاثاء أن أسس الاقتصاد التركي والنظام المصرفي متينة، وأنه لا يرى سببا يدعو المستثمرين للخروج من تركيا.

في السياق، قال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي إن بلاده لديها خطط لزيادة جاذبية الليرة في أعين المستثمرين وإنها ستعمل على تسهيل التجارة والمدفوعات بهذه العملة.

وأضاف قورتولموش في مؤتمر صحفي أمس الاثنين أن الحكومة التركية متفائلة بأن الدولار سيتراجع بعض الشيء في الفترة المقبلة.

وقد تضررت الليرة التركية في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع الدولار الأميركي بعد فوز دونالد ترمب في انتخابات الرئاسة الأميركية، إلى جانب المخاوف الأمنية في تركيا.

ففي الأيام القليلة الماضية، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- إلى أعلى مستوياته في نحو 14 عاما، بسبب خطط ترمب الاقتصادية التي يفترض أن تعزز الإنفاق الحكومي وترفع معدل التضخم، وهو ما قد يدفع المسؤولين إلى رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وفي تعاملات الثلاثاء، ارتفع الدولار الأميركي مقابل الليرة التركية بنحو 0.3% ليصل إلى 3.4 ليرات.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل تركيا ستعزز جاذبية الليرة لدى المستثمرين يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل تركيا ستعزز جاذبية الليرة لدى المستثمرين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق