عاجل

الجزيرة مباشر عاجل دبي السينمائي يكرم النجم الأميركي صمويل جاكسون

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل دبي السينمائي يكرم النجم الأميركي صمويل جاكسون

يحتفي مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ13 التي تنظم في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر/كانون الأول المقبل بالممثل الأميركي الشهير صمويل جاكسون، ويمنحه جائزة "تكريم إنجازات الفنانين".

وقالت إدارة المهرجان إن ذلك التكريم يأتي تقديرا لمساهمات ومسيرة الفنان الكبير في مجال السينما، ومن المقرر أن يتسلم جاكسون الجائزة في حفل الافتتاح، وسيحظى جمهور المهرجان بفرصة المشاركة في جلسة حوار مفتوحة مع الممثل المحتفى به، يبين خلالها مواقف ومحطات في مسيرته السينمائية.

وقدم صامويل جاكسون للشاشة الكبيرة مجموعة واسعة من الأفلام العالمية في مسيرته مع الفن السابع التي انطلقت عام 1972، وجسد أدوارا مختلفة في أفلام عدة، حتى لمع اسمه بعد فيلم "حمّى الأدغال" للمخرج سبايك لي عام 1991، ونال عن دوره في هذا العمل جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان كان السينمائي.

ورسم جاكسون أدواره بإتقان وعناية طيلة أربعة عقود، وحصد عنها العديد من الجوائز وإعجاب المشاهدين، كما عمل بجانب مخرجين وممثلين عالميين، مثل: كوينتن تارانتينو، وجورج لوكاس، وليوناردو دي كابريو، وجون ترافولتا، وكيفن سبايسي، وروبرت دي نيرو، وبروس ويلز، بالإضافة إلى ذلك شارك جاكسون في أكثر من مئة عمل سينمائي وتلفزيوني.

وستقدم في المهرجان أيضا جائزة تكريم إنجازات الفنانين هذا العام إلى الممثلة الهندية ريكها، والمؤلف الموسيقي اللبناني الفرنسي غبريال يارد، وتهدف الجائزة إلى تكريم أهم صانعي السينما حول العالم، من ممثلين وكتاب ومخرجين ومنتجين ونقاد.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل دبي السينمائي يكرم النجم الأميركي صمويل جاكسون يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل دبي السينمائي يكرم النجم الأميركي صمويل جاكسون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق