عاجل

اقتصاد سوريا - البرازي: تنشيط العمل الاستثماري بالتشاركية مع الجهات الحكومية والأهلية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي اليوم مع أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومديري الجهات الحكومية ورؤساء مجالس المدن تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية ومتابعة وضع الخطط التنموية الاستراتيجية والاستثمارية الشاملة للمحافظة.

وأكد المحافظ أهمية تشجيع وتنشيط العمل الاستثماري ولا سيما في الوحدات الادارية وبالتشاركية مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية ما ينعكس إيجابا على زيادة الايرادات ورفد خزينة الدولة.

ولفت البرازي إلى أنه تم اخذ الموافقات بالمبالغ المالية المرصودة لعدد من المشاريع التي ستنطلق قريبا بالمحافظة وتبلغ قيمتها الاجمالية 3 مليارات ليرة سورية منها صيانة مبنى الخدمات بالمدينة وفوج الاطفاء وإعادة تأهيل قصر العدل.

وأشار مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي إلى أنه تم تخصيص 450 مليونا لاستكمال مشاريع وعقود عمل في مشفى الباسل بحي الزهراء وتزويده بمحولة كهرباء إضافة إلى إعادة تاهيل المشفى الوطني وبناء مشفى إسعافي بسعة 20 سريرا وتحويل مشفى الوليد في حي الوعر الذي كان مخصصا للتوليد والاطفال إلى مشفى عام إضافة إلى أعداد الدراسة لمستوصف وادي الذهب الصحي ليصار إلى تخصيصه بالمبلغ المطلوب لتوسيعه وتاهيله.

من جهته أوضح مدير منشاة أبقار حمص المهندس خالد هلال أنه تم خلال زيارة الوفد الحكومي لمحافظة حمص وضع حجر الاساس لتوسيع وتأهيل المنشاة وزيادة أعداد القطيع لافتا الى ان المنشاة استطاعت خلال سنوات الأزمة الحفاظ على الانتاج وبقيت من المنشات الرابحة اقتصاديا.

بدوره بين مدير الشركة العامة للاسمدة بحمص المهندس طراف مرعي أنه نتيجة تزويد الشركة بالغاز تم الاقلاع بمعملي الكالنترو واليوريا وحاليا يقوم المصرف الزراعي باستجرار الكميات المنتجة من الاسمدة من اليوريا بشكل منظم إضافة إلى استجرار المادة من قبل بعض الشركات التي تستخدمها لغير الاغراض الزراعية في القطاعين العام والخاص واستجرار منتجات حمض الأزوت وماءات الامنيوم وغيرها من قبل الفعاليات الصناعية بعد توفرها بالشركة ولا سيما مع وجود كميات وافرة من حمض الأزوت والأمونيا.

بدورها لفتت رئيس مجلس مدينة حمص المهندسة ناديا كسيبي إلى أنه يتم حاليا تأمين البدائل بخصوص المباني المتضررة والاليات حيث تم تخصيص المجلس بمليار ليرة سورية من الحكومة لافتة إلى أنه تم اعداد دراسة قدمت لرئاسة الحكومة باحتياجات المجلس التي قدرت باكثر من 8 مليارات ليرة سورية.

وكان وفد حكومي برئاسة رئيس الوزراء المهندس عماد خميس زار محافظة حمص في الفترة من ال20 ولغاية ال 23 من الشهر الماضي للوقوف على المشاريع الخدمية والاستثمارية فيها .

خبر : اقتصاد سوريا - البرازي: تنشيط العمل الاستثماري بالتشاركية مع الجهات الحكومية والأهلية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اقتصاد سوريا - البرازي: تنشيط العمل الاستثماري بالتشاركية مع الجهات الحكومية والأهلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق