الجزيرة مباشر عاجل ولد الشيخ يتسلم رد الحكومة اليمنية على مبادرته

الجزيرة نت 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل ولد الشيخ يتسلم رد الحكومة اليمنية على مبادرته

تسلم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الرد الرسمي للحكومة اليمنية الشرعية على مبادرته الخاصة بحل الأزمة اليمنية التي رفضتها سابقا باعتبارها مخالفة لجميع المرجعيات المعتمدة.

وأجرى ولد الشيخ أحمد جولة مباحثات مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر في عدن التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد.

واستبق بن دغر الزيارة بتصريحات أكد فيها أن الخط المؤدي إلى السلام وإنهاء الحرب يتمثل بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وتسليم الأسلحة والانتقال فورا إلى العملية السياسية وإجراء مصالحة شاملة.

يشار إلى أن المبادرة الأممية تهمش دور هادي وتمنح صلاحياته في الفترة المقبلة لنائب رئيس توافقي حتى إجراء انتخابات رئاسية، وهو ما أثار استياء الحكومة الشرعية التي اعتبرتها مكافأة لانقلاب الحوثيين على الشرعية، ومخالفة لقرارات مجلس الأمن ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي بعد أيام قليلة من تشكيل الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ما يسمى بالحكومة اليمنية في صنعاء، ولكن ولد الشيخ اعتبر هذه الخطوة "عقبة جديدة مقلقة بوجه عملية السلام".

وهذه المرة الأولى التي تجتمع فيها قيادة الدولة اليمنية في عدن قبيل زيارة ولد الشيخ، حيث يوجد الرئيس هادي ورئيس وزرائه بن دغر ووزير الخارجية رئيس الوفد التفاوضي في مشاورات السلام عبد الملك المخلافي.

من ناحية أخرى، يزور وفد من جماعة الحوثي برئاسة محمد عبد السلام الصين للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية غانغ شوانغ إن الصين تؤيد الحكومة الشرعية في اليمن، في إشارة إلى حكومة عبد ربه منصور هادي.

وأضاف المتحدث أن بكين منفتحة على الأطراف اليمنية كافة بهدف تعزيز الحوار فيما بينها، وأنها تواصل بذل الجهود لحل الأزمة اليمنية سريعا.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل ولد الشيخ يتسلم رد الحكومة اليمنية على مبادرته يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل ولد الشيخ يتسلم رد الحكومة اليمنية على مبادرته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق