عاجل

الجزيرة مباشر عاجل 8 مذكرات تفاهم بين شركات سعودية وتركية

الجزيرة نت 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزيرة مباشر عاجل 8 مذكرات تفاهم بين شركات سعودية وتركية

أفاد رئيس مجلس الأعمال السعودي التركي مازن رجب أمس الأربعاء بأن ثماني مذكرات تفاهم متنوعة سيتم توقيعها بين عدد من الشركات السعودية والتركية في قطاعات الصناعة والعقارات والتمويل والصناعات العسكرية، في حين بلغت الاستثمارات السعودية بتركيا عشرة مليارات دولار أميركي.

وقال رجب في كلمة له باجتماع مشترك لمجلس الأعمال في إسطنبول إن نحو خمسين رجل أعمال قدموا إلى إسطنبول الأسبوع الجاري للمشاركة في قمة البوسفور السابعة المنطلقة حاليا لمناقشة فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أن الاستثمارات السعودية في تركيا بلغت عشرة مليارات دولار.

وأضاف أن الصناعة والمصارف والعقارات هي أهم القطاعات التي ينشط فيها المستثمرون السعوديون في تركيا.

وفي كلمة له قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي إن بلاده تهدف إلى إنشاء بيئة ومناخ خاليين من العقبات على الأصعدة التجارية والاستثمار والاقتصاد مع السعودية.

وأوضح أن بلاده مستعدة لإزالة جميع العوائق مع السعودية فيما يتعلق بالمنتجات البتروكيميائية ومشتقاتها، إضافة إلى الاستعداد لرفع الرسوم الجمركية وضرائب أخرى.

وفي السياق ذاته، أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي أنهم سيستخدمون كافة طاقاتهم من أجل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، داعيا مجلس الأعمال السعودي التركي المشترك إلى إعداد رؤيته للعامين القادمين وتحديد أولوياته.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس من الجانب التركي يوسف جواهر أن أنقرة والرياض تتجهان نحو مشروعات أعمق من الناحية الإستراتيجية.

وتوقع جواهر إقبال المستثمرين على المدى المتوسط والبعيد على تنفيذ استثمارات أكثر قوة في قطاعات البنية التحتية الصناعية وتأسيس شركات هندسية وأخرى للمقاولات.

خبر : الجزيرة مباشر عاجل 8 مذكرات تفاهم بين شركات سعودية وتركية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

الجزيرة مباشر عاجل 8 مذكرات تفاهم بين شركات سعودية وتركية

أخبار ذات صلة

0 تعليق