اقتصاد سوريا - بمشاركة أكثر من 110 شركات صناعية وتجارية.. انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بالسويداء

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 135 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السويداء-سانا

بمشاركة أكثر من 110 شركات صناعية وتجارية انطلقت اليوم في صالة الباسل الرياضية بمدينة السويداء فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها للمرة الثانية في السويداء ويستمر حتى السابع من الشهر الجاري.

5وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة المنظمة” طلال قلعه جي” في تصريح لمراسل سانا أنه تم تنظيم المهرجان للمرة الثانية بعد النجاح الذي لاقته الدورة السابقة ونتيجة لرغبة الشركات المشاركة وأبناء المحافظة مشيرا إلى الإقبال الكبير من قبل الشركات الصناعية في القطاعات الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية والمنظفات وغيرها على الاشتراك في دورات المهرجان التي تجاوز عددها الثلاثين دورة منذ انطلاقتها وذلك نتيجة لإقبال المواطنين على التسوق وخاصة مع العروض والتخفيضات التي تقدم على مختلف السلع والتي تصل في بعضها إلى 50 بالمئة اضافة إلى جودة المنتج الوطني.

ولفت قلعه جي إلى أن الدورة الحالية شهدت مشاركة المؤسسة العامة الاستهلاكية ممثلة بفرعها في السويداء ونحو 10 شركات تجارية وصناعية من السويداء التي تشارك لأول مرة بمنتجات تشتهر بها المحافظة كصناعة دبس العنب والتفاح وكذلك عدد من الوكلاء للشركات الأم في دمشق وريفها مبينا أن المهرجان يشكل فرصة للتعارف بين تجار وصناعيي دمشق وريفها والسويداء وحلب وطرطوس حيث أبدى تجار السويداء رغبتهم في المشاركة بدورات المهرجان التي تقام في عدد من المحافظات.

6وأضاف.. أن المهرجان يتضمن أيضا حملات تسوق وهدايا مقدمة من الشركات الراعية كما ان إدارته ستقدم ميداليتين ذهبيتين لزواره الذين يشترون كوبونات بقيمة 3000 ليرة حيث سيدخل اسمهم في السحب الذي سيجري ثالث أيام المهرجان وآخر يوم من أيامه إضافة إلى قسائم شرائية لأسر الشهداء.

وأشار مدير جناح الشركة المتحدة للصابون والمنظفات محمد سليمان الحموي إلى أن هذه المشاركة هي الحادية والثلاثون للشركة في دورات المهرجان الذي يشكل فرصة للتعريف بالمنتج المحلي الوطني والتأكيد بأن الصناعة الوطنية ما زالت بخير رغم الأزمة إضافة لتقديم المنتج مباشرة إلى المستهلك دون أي وسيط مع تخفيضات تتراوح بين 10 و 50 بالمئة.

ولفت المدير التجاري لشركة الأزياء الوطنية ” أل أف أل ” إلى حرص الشركة على المشاركة الدائمة في المهرجان الذي يسهم بخلق قاعدة بيانات للشركة حول احتياجات المستهلك وتصنيع المنتج وفق المواصفات التي يريدها وتحقيق البيع بسعر الكلفة تقريبا.

8ورأى مدير المبيعات في شركة الصباغ للحلاوة الطحينية أحمد الصباغ أن المهرجان يتيح للمستهلك الحصول على احتياجاته من مختلف المنتجات مباشرة بما يعود بالنفع على المواطن والصناعي والتاجر على حد سواء ويدعم الاقتصاد الوطني والصناعة مبينا أن الإقبال الجيد من قبل المواطنين في السويداء على الشراء في الدورة الماضية دفعه للمشاركة في الدورة الحالية.

وكانت أولى دورات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” انطلقت في نيسان من العام الماضي وتقام دورات المهرجان بشكل ثابت بين الأول والسابع من كل شهر في إحدى المحافظات “طرطوس واللاذقية والسويداء” وبين الـ 11 و 17 من كل شهر في دمشق.

خبر : اقتصاد سوريا - بمشاركة أكثر من 110 شركات صناعية وتجارية.. انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بالسويداء يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اقتصاد سوريا - بمشاركة أكثر من 110 شركات صناعية وتجارية.. انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بالسويداء

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق