عاجل

اقتصاد سوريا - التدخل الإيجابي في أسواق الحسكة يسهم في خفض أسعار عدد من المواد والسلع الغذائية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الحسكة-سانا

تواصل مؤسسات التدخل الإيجابي في الحسكة طرح المواد التي تشهد نقصا في الأسواق نتيجة احتكارها من قبل بعض التجار ولا سيما مادة السكر مع وعود بتشكيلة أوسع سيتم طرحها خلال الفترة القادمة ما يسهم في استقرار الأسعار.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “غازي الناصر” إنه وفي إطار تفعيل مؤسسات التدخل الإيجابي لتحقيق الدور المطلوب منها” تم رفع مقترح لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدعم المحافظة بالمواد والسلع التموينية الأساسية وعلى رأسها مادة السكر حيث تم توقيع عقد مع وزارة النقل لشحن كمية 200 طن من المواد إلى المحافظة لصالح المؤسسة الاستهلاكية وكمية أخرى لصالح مؤءسسة الخزن والتسويق”.

وأكد الناصر إنه وصل إلى الحسكة خلال الأسبوع الجاري 36 طنا من السكر لصالح الاستهلاكية و 10 اطنان لمؤسسة الخزن والتسويق تم طرحها في الأسواق والبيع المباشر عبر منافذ التوزيع المعتمدة ما انعكس إيجابا وأدى إلى انخفاض أسعار السكر مشيرا إلى أن عمليات التوزيع تمت بإشراف مباشر من دوريات حماية المستهلك وبموجب البطاقة العائلية وبسعر 400 ليرة للكيلو الواحد.

ولفت مدير التجارة الداخلية إلى أنه تم تخصيص محافظة الحسكة بنحو 1000 اسطوانة غاز شهريا توزع على القاطنين ضمن مركز المدينة بسعر 2200 ليرة سورية وذلك عبر منافذ المؤسسة الاستهلاكية.

بدوره بين مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية سلطان الحجة أن المؤسسة مستمرة بعمليات بيع السكر عبر منافذ التوزيع متوقعا وصول كميات 10 اطنان من السكر و 10 أطنان من مادة الرز مطلع الشهر القادم ليتم بيعها بشكل مباشر للمواطنين وزيادة التدخل الإيجابي في الأسواق.

من جهته قال مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق الدكتور يوسف حياوي أن الفرع زود صالات البيع التابعة للمؤسسة بتشكيلة واسعة من المواد الغذائية والمنظفات والمعلبات وبأسعار منافسة مع السوق المحلية مشيرا إلى الإقبال من قبل المواطنين وخاصة بعد تفعيل السلة الغذائية التي يتم بيعها للعاملين في القطاع العام تقسيطا مؤكدا سعي الفرع إلى تأمين كل احتياجات صالات البيع.

خبر : اقتصاد سوريا - التدخل الإيجابي في أسواق الحسكة يسهم في خفض أسعار عدد من المواد والسلع الغذائية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوكالة العربية السورية للأنباء وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اقتصاد سوريا - التدخل الإيجابي في أسواق الحسكة يسهم في خفض أسعار عدد من المواد والسلع الغذائية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق